عالم المستقبل: الجنس والعلاقات تتغير



We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

عالم المستقبل: الجنس وتغيير الشراكة

يتوقع الباحثون في معهد كيلكهايم لأبحاث المستقبل أن الشراكات التقليدية ستهدأ. بدلاً من ذلك ، وفقًا للمذكرات ، ستصبح العلاقات مع شركاء متعددين أو شراكات بدون حياة جنسية وثيقة الصلة اجتماعيًا أكثر فأكثر. بينما تتضاءل الأخلاق المسيحية ، تلعب الإنترنت دورًا وساطة. أصبحت المنافذ الحقيقية من حيث الحب والجنس أكثر أهمية.


وداعًا للشراكات التقليدية ونماذج الأدوار وفقًا لعلماء المستقبل ، تلعب الشراكات التقليدية ونماذج الأدوار دورًا أقل أهمية في مجتمعنا. لهذا ، فإن العلاقات التي يتم الاتفاق عليها تعاقديًا ، والجنس العرضي دون الالتزام المتبادل أو الجنس وفقًا للمذكرات ، سيكون أكثر شيوعًا. حتى الشراكات بدون جنس تتزايد باطراد ، كما يقول علماء المستقبل من Kelkheim في مجلتهم الداخلية "Trend Update". يقول أندرياس شتاينل من معهد فرانكفورت في المستقبل للضغط على الممثلين في كيلكهايم: "ممارسات الحب التي تم وصمها منذ فترة طويلة على أنها تراجع أخلاقي تنتقل من هوامش المجتمع إلى الاتجاه السائد". وفقا ل Steinle ، تتضاءل باستمرار الأفكار الأخلاقية ، مثل تلك التي شكلتها الكنائس المسيحية على سبيل المثال. تحدد "التواريخ المتفاوض عليها" بشكل فردي حياة الزوجين بشكل متزايد في ألمانيا.

الخيانة تفقد وصمة الاحتيال
بالفعل في عام 2007 ، توقع المعهد في دراسته "أنماط الجنس" أنه في السنوات القادمة "ستفقد القفزات والحدود بشكل متزايد وصمة الغش والنبذ ​​الأخلاقي". وفوق كل شيء ، سيتم سؤال الأشخاص الذين هم في منتصف حياتهم عن القضايا الجنسية "ليبرالي ، أكثر تصالحية ، وأقل عقائدياً وإزدراء للتعامل معه."

في المستقبل ، يعتقد الباحثون أن الشراكات اللاجنسية بدون جنس وكذلك العلاقات متعددة العلاقات مع العلاقات المختلفة التي يتم تشغيلها بالتوازي ستتم ممارستها بشكل متكرر أكثر وأكثر. ومع ذلك ، ستختلف هذه الأشكال عن تغييرات الشريك المرتبطة بآلام القلب والغيرة. يوضح الخبير أن "أحد العوامل المهمة في مثل هذه الترتيبات هو أنها تستند إلى التطوع والشفافية". ومع ذلك ، تبقى العلاقة التقليدية بين شخصين هي النموذج المحدد ، حتى لو لم تعد مهيمنة كما هي اليوم.

الرد على التحرر والتوتر المهني كل يوم ، والحياة المهنية نفسها والرغبة في متابعة وظائف كلا الجنسين تجعل "الجنس عن طريق تقويم المواعيد" أكثر أهمية من أي وقت مضى. يقول الباحث إنها إجابة على الإجهاد ، وعبء العمل الكبير ، وتربية الأطفال ، والرعاية ، وضيق الوقت. "هذا يعززه التنقل". ينصح الأطباء النفسيون في مثل هذه المواقف بشكل متزايد بترتيب عمل جنسي من أجل استعادة العلاقة الحميمة التي كانت موجودة في السابق.

تظهر نماذج علاقة جديدة أيضًا في الفروق الدقيقة في الحب والصداقة. في ألفة صداقة ، يحدث "الجنس العرضي". الجنس غير المعقد بدون التزامات متبادلة ممكن وممارس بالفعل. لا توجد التزامات أخلاقية أو محلية أو مالية متبادلة.

الإنترنت كمضخم إن الشكل المبسط للتواصل عبر الإنترنت يجعل من السهل على الأشخاص الذين لديهم ميولهم وتفضيلاتهم المختلفة والخاصة في بعض الأحيان العثور على شركائهم المحتملين. يقول شتاينل إنه مع هذه التطورات المستقبلية ، تعمل الإنترنت مثل "مكبر للصوت". بالإضافة إلى ذلك ، فإن المنافذ الصغيرة والظواهر الهامشية ستكتسب الوعي العام عبر الإنترنت ، والذي لم يكن ممكنًا في السابق في النموذج. حتى الحركات والرؤى والنماذج الصغيرة يمكن أن تنمو. لكن نموذج الشراكة التقليدي ناجح جدًا أيضًا على الويب. 25٪ من البالغين الذين يعيشون في ألمانيا يجدون شريكهم من خلال بوابة واحدة. ما يقرب من 7.8 مليون شخص بانتظام على واحدة من العديد من بوابات الإنترنت الحالية. "اليوم نرى حركة جديدة مضادة والبحث ، حفزتها الإنترنت وهذه المرة بدعم من المثقفات اللاتي يطالبن ، بحقوق متساوية ، بالحق في تقرير المصير المثيرة." وكما يقول المثل: "تحرير الناس هو أمر بشري . "(SB)

اقرأ أيضًا:
السعادة في الحب تجعلك سمينًا ومستديرًا
نشاط الدماغ يثبت الحب مدى الحياة
دراسة: الحب مثل الإدمان

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: نعوم تشومسكي. مستقبل العالم بعد أزمة كورونا


المقال السابق

التقييم: فقد 175000 طبيب وممرضة في عام 2015

المقالة القادمة

حكم ضد الصيادلة بتهمة الاحتيال على المخدرات